أنا الخبر| analkhabar|

ارتفع عدد القتلى إلى 17 شخصا بسبب العاصفة القوية التي تضرب الإكوادور منذ 14 يونيو الجاري والتي خلفت أيضا 28 جريحا وخمسة مفقودين، وفقا لما أفادت به الكتابة الوطنية لإدارة المخاطر.

وكانت السلطات الإكوادورية قد أعلنت أول أمس عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص جراء انهيار أرضي ناتج عن هطول أمطار غزيرة، ضربت بلدة بانيوس دي أغوا سانتا السياحية، في مقاطعة تونغوراهوا الإكوادورية.

وفي آخر حصيلة تم تحديثها أمس، أوضحت الهيأة أن 13 شخصا لقوا مصرعهم في مقاطعة تونغوراهوا في منطقة الأنديز (وسط البلاد)، حيث وقع انهيار أرضي كبير يوم الأحد، في وقت تم فيه تسجيل الوفيات الأربع الأخرى في مقاطعتي كوتوباكسي وتشيمبورازو وسط الاكوادور.

وتضرر من هذه الأمطار الطوفانية نحو 1395 شخصا كما ألحقت الأضرار بالعديد من المنازل والطرقات والسيارات وتسببت في نفوق الحيوانات، بينما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ضحايا محتملين.

وعلى مدى الأيام الخمسة الماضية، تسببت الأمطار في 79 حادثا خطيرا في 13 مقاطعة من مقاطعات البلاد البالغ عددها 24 مقاطعة.

ومن بين الحوادث الأكثر خطورة الانهيارات الأرضية والفيضانات والتي كان لها أكبر الأثر في مقاطعات تونغوراهوا وتشيمبورازو ومورونا سانتياغو ونابو، وتقع المقاطعتان الأخيرتان في منطقة الأمازون.

وأضافت الكتابة الوطنية لإدارة المخاطر أنه منذ نهاية الأسبوع الماضي، عندما اشتدت الأمطار، تم تسجيل فيضان 17 نهر ا في سبع مقاطعات، وتميل ستة أنهار أخرى إلى زيادة منسوبها على مستوى ثلاث مقاطعات.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً