أنا الخبر| analkhabar|

لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم عندما أحدث إعصار بيريل “دمارا شبه كامل” في الجزر الصغيرة والضعيفة في منطقة البحر الكاريبي.

وبحسب تقارير صحفية، تعززت قوة الإعصار، الذي يتجه الآن نحو جامايكا، إلى الفئة الخامسة، مما يعني أنه يمكن أن تصل سرعة الرياح فيه إلى أكثر من 157 ميلا في الساعة (253 كم / ساعة).

وخلف إعصار بيريل، الذي وصفه المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأنه “كارثي” و “يهدد الحياة”، أثرا من “الدمار التام” في جرينادا وسانت فنسنت وجزر جرينادين.

ووفقا للتقارير الأولية الواردة من الدولتين المتعددتي الجزر، تعرضت مئات المباني، بما في ذلك المنازل والمدارس والمستشفيات ومراكز الشرطة، لأضرار بالغة أو دمرت بالكامل.

وي عتقد أن ما لا يقل عن 90 في المائة من هياكل المباني قد تأثرت في جزيرة يونيون في جرينادين، وهي جزء من جزيرة سان فيرجينيا.

ووصل إعصار بيريل إلى اليابسة في جزيرة كارياكو، إحدى جزر جرينادا في البحر الكاريبي، الاثنين، بعد أن أصبح أول إعصار تتشكل قوته في المحيط الأطلسي، وتغذيه المياه الدافئة التي بلغت مستويات قياسية.

ونقلت صحيفة الجارديان الأمريكية، عن مسؤولين محليين، قولهم إن الرياح زادت سرعتها إلى 150 ميلا في الساعة (240 كم / ساعة)، مما أدى إلى اقتلاع الأسطح وتسبب في أضرار أخرى.

اترك تعليقاً