أكدت الحكومة المكسيكية، اليوم الاثنين، أن عمليات الإنقاذ متواصلة في المناطق المتضررة من الإعصار الاستوائي “أوتيس”، مشيرة إلى إجلاء المئات من الأجانب، وخاصة السياح.

وذكرت وزارة الخارجية المكسيكية، في بيان، أن السلطات حددت موقع ما لا يقل عن 263 شخصا من 15 دولة وقامت بإجلائهم من أكابولكو بولاية غيريرو، في إطار جهود الرعاية المتواصلة للمواطنين والرعايا الأجانب.

وأوضحت الوزارة أن عمليات الإجلاء تأتي بالاتفاق مع حكومات كل من ألمانيا والأرجنتين والبرازيل والشيلي وكولومبيا وإسبانيا واليابان والبيرو وسويسرا وبلجيكا وكوستاريكا وكوبا والولايات المتحدة وفرنسا، والتي طلبت متابعة وتحديد مكان وجود رعاياها عقب الإعصار الذي خلف 48 قتيلا وتسبب في إغلاق الطرق والموانئ والمطارات.

وكانت الحكومة المكسيكية أرسلت، يوم الجمعة الماضي، الآلاف من أفراد الجيش للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإجلاء وأيضا رعاية الناجين من الإعصار، بعدما تسبب في انقطاع واسع للتيار الكهربائي والطرق.

ويعد الإعصار “أوتيس” الأعنف في موسم الأعاصير بالمحيط الهادئ، وقد اشتدت قوته في ظرف قياسي لا يتجاوز 12 ساعة وتحول، يوم الأربعاء الماضي، من عاصفة استوائية إلى إعصار من الفئة الخامسة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً