نشر أمين السبتي، الإعلامي بقنوات بي إن سبورت القطرية تدوينة على الفايسبوك برر فيها تدخل المسؤول الإعلامي للجامعة مراد متوكل وطريقة رده على أحد الصحفيين ب“رأيك خليه عندك”. أثتاء ندوة صحافية لوليد الركراكي أمس.

وقال السبتي “عن واقعة المؤتمر الصحفي للناخب الوطني.. ما سأقوله ليس دفاعا عن مراد المتوكل و لا هجوما على الزميل الصحفي مع كل الاحترام الواجب لهما و إنما هو رأي متواضع عن عارض أخذ الحيز الأكبر من النقاش أو الجدل من مؤتمر صحفي يسبق مباراة مهمة للمنتخب المغربي ”.

وأضاف أمين السبتي “المؤتمرات الصحفية التي تسبق المباريات هي أداة مصمّمة لتوليد الأخبار، و التفاعل و الحصول على المعلومة و فرصة لطرح أسئلة الشارع الرياضي و الصحفيين على المدرب أو اللاعب، بالتالي ما قاله مراد في محله (رأيك احتفظ به لنفسك  بأسلوب آخر، رأي الصحفي وجب التعبير عنه في المنصة التي يشتغل فيها مكتوبة أو مسموعة أو مرئية بل يحق للصحفي تجاوز طرح الرأي إلى الانتقاد البناء في المكان المناسب لذلك”.

ثم تابع أمين السبتي “الزميل الصحفي لم يوفق في التعبير باستعمال جملة كان بالإمكان صياغتها على شكل سؤال (لاحظنا تدنيا في الجدية مع إبراز مكامن الخلل التي يرى فيها قصورا في الجدية) أما أن تصبح الواقعة مادة دسمة في وسائل التواصل و تغطي عن مضامين المؤتمر فذلك غير صحي للعلاقة بين المدرب و وسائل الإعلام، بل حتى الاصطفاف مع هذا الطرف أو ذاك غير مفيد البتة.”

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً