صرّح أشرف حكيمي، ظهير أيمن فريق المنتخب المغربي، بأن مواجهة إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 تمثل تحديًا مثيرًا وفرصة تاريخية لأسود الأطلس لتحقيق إنجاز غير مسبوق في الألعاب الأولمبية.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه الكبير على المنتخب الأمريكي بأربعة أهداف مقابل لا شيء في ربع النهائي، ليواجه المنتخب الإسباني الذي تغلب على اليابان بثلاثة أهداف دون رد.

حكيمي يبرز أهمية الوحدة والعزيمة في مواجهة إسبانيا، وأكد في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أنه على الرغم من صعوبة المباراة أمام المنتخب الإسباني، فإن الفريق المغربي يرى فيها فرصة للوصول إلى القمة.

وأشار إلى أن قوة الفريق تكمن في وحدته وعزيمته الصلبة، داعيًا الجماهير إلى دعم الفريق في هذه المواجهة الحاسمة.

وقال: “دعمكم هو الوقود الذي يدفعنا نحو تحقيق حلمنا بالوصول إلى النهائي. سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هذا الحلم”.

وأضاف حكيمي: “من أجل الفوز بالميدالية، يجب أن نكون مستعدين لتقديم كل ما لدينا. مواجهة إسبانيا هي مجرد خطوة في طريقنا نحو الهدف. روح الفريق القوية، العمل الجاد، والتطور المستمر هي العوامل التي ستساعدنا في تحقيق النصر. نحن فريق واحد، لدينا هدف واحد، ونحن واثقون بقدرتنا على هزيمة أي فريق مهما كانت قوته”.

وأشار نجم باريس سان جيرمان إلى أن تحقيق المركز الرابع في كأس العالم 2022 كان “لحظة فارقة” في تاريخ الكرة المغربية.

وأضاف: “هذا الإنجاز فتح آفاقًا جديدة أمامنا، وأعطانا الثقة بالنفس التي نحتاجها لتحقيق المزيد. كرة القدم المغربية في صعود مستمر، ونحن عازمون على مواصلة هذا المسار. لدينا طموحات كبيرة، ونحن نؤمن بقدرتنا على تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل القريب. هذا الجيل من اللاعبين يمتلك طاقة إيجابية كبيرة، وهم قادرون على تحقيق الكثير”.

أشرف حكيمي يتألق في الأولمبياد

أداء أشرف حكيمي المميز في الأولمبياد، قائد المنتخب المغربي في أولمبياد باريس، حصل على متوسط تقييم بلغ 7.98 في جميع المباريات التي خاضها مع أسود الأطلس في البطولة، ما جعله في القمة بفارق 0.03 نقطة عن دييغو غوميز نجم باراغواي.

ومن المثير أن دييغو غوميز خرج من المنافسات بعد خسارة منتخب بلاده أمام مصر بركلات الترجيح 4-5 في ربع النهائي، مما يمنح حكيمي فرصة إضافية للحفاظ على تفوقه.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً