خلال تداولات اليوم الخميس، الموافق 7 سبتمبر 2023، شهدت أسعار النفط هبوطًا،

نتيجة تسلط المخاوف بشأن الطلب على الأجواء السوقية.

هذه المخاوف تأتي نتيجة للتباطؤ الموسمي المتوقع في فصل الشتاء وعدم وضوح الرؤية الاقتصادية للصين، والتي تلقى تأثيرًا سلبيًا على توقعات الإمداد.

في السابق، قامت الأسواق النفطية بارتفاع في الأسعار خلال الجلستين السابقتين،

وذلك بفضل قرار السعودية وروسيا بتمديد تخفيضات الإنتاج والصادرات لمدة 3 أشهر إضافية حتى نهاية ديسمبر.

وهذا القرار دفع بأسعار النفط للارتفاع إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2022.

يجدر بالذكر أن أسعار النفط ارتفعت يوم أمس الأربعاء بنحو 1٪ بسبب مخاوف من نقص الإمدادات على الرغم من التحذيرات من وجود تباطؤ اقتصادي قد يؤثر على الطلب.

أسعار النفط

فيما يتعلق بأسعار النفط اليوم، في الساعة 06:41 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:41 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، شهدت العقود الآجلة لخام برنت لتسليم نوفمبر 2023 انخفاضًا بنسبة 0.42٪ (0.38 دولارًا) لتصل إلى 90.22 دولارًا للبرميل بعد سلسلة من المكاسب استمرت 9 جلسات.

بالمقارنة، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لتسليم أكتوبر 2023 بنسبة 0.46٪ (0.40 دولارًا) إلى 87.14 دولارًا. هذا الهبوط جاء بعد سلسلة مكاسب استمرت لمدة 7 جلسات.

وتشير البيانات إلى أن أسعار النفط ارتفعت في وقت سابق هذا الأسبوع بفضل تمديد السعودية وروسيا، أكبر منتجين للنفط في العالم، لتخفيضات الإمداد الطوعية حتى نهاية العام.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التخفيضات الطوعية تضاف إلى تخفيضات أبريل التي تم الاتفاق عليها من قبل منتجي أوبك+ والتي من المتوقع أن تستمر حتى نهاية عام 2024.

المصدر: موقع المنصة بتصرف

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً