فاز المنتخب القطري لكرة القدم على ضيفه الهندي ب (2-1) في المواجهة التي جرت اليوم الثلاثاء على ملعب جاسم بن حمد لحساب الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027. وسجل ثنائية المنتخب القطري كل من يوسف أيمن وأحمد الراوي في الدقيقتين (73 و85)، بينما سجل لاليانزوا تشانغتي هدف المنتخب الهندي في الدقيقة (37).

وكان المنتخب القطري الفائز بكأس آسيا 2023 قد تأهل رسميا منذ الجولة الرابعة إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات المونديال المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026، وحجز أيضا مقعده في النهائيات القارية التي تستضيفها السعودية عام 2027، متصدرا المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة جمعها من خمسة انتصارات وتعادل.

وضمن المجموعة ذاتها، تأهل المنتخب الكويتي للدور الثالث عقب انتصاره بهدف دون رد على نظيره الأفغاني، حيث رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، في حين توقف رصيد منتخب أفغانستان عند 5 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف المنتخب الهندي الذي يملك الرصيد نفسه.

وحسب نظام التصفيات المشتركة، فسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات التسع التي تم توزيع المنتخبات الـ36 عليها، إلى المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال، على أن تضمن المنتخبات الـ18 المتأهلة، المشاركة في كأس آسيا 2027 في السعودية.

وسيتم توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى المرحلة الثالثة على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، تلعب فيما بينها مواجهات ذهابا وإيابا، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم 2026 مباشرة.

وتبلغ المنتخبات الستة صاحبة المركزين الثالث والرابع في المجموعات الثلاث، المرحلة الرابعة والتي سيتم فيها توزيع المنتخبات على مجموعتين، حيث يتأهل أول كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، فيما يلعب صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة، ملحقا قاريا من أجل التأهل إلى الملحق العالمي، ليصبح المجموع الكلي لمقاعد قارة آسيا في المونديال ثمانية مقاعد ونصف المقعد.

اترك تعليقاً