انخفاض أسعار “الحولي” بهذه المدينة والعرض يفوق الطلب وفي التفاصيل،

مع اقتراب عيد الأضحى، يشهد إقليم بني ملال نشاطًا تجاريًا ملحوظًا، حيث يتوفر في الأسواق ما يقارب 100 ألف رأس من الأضاحي لتلبية احتياجات السكان، في حين تم ترقيم 125 ألف رأس من قبل السلطات البيطرية.

وبسبب زيادة العرض عن الطلب، انخفضت أسعار المواشي المستوردة من 67 درهمًا للكيلوغرام إلى 57 درهمًا، وكذلك انخفضت أسعار المواشي المحلية، مما يسهل على جميع الفئات شراء الأضاحي بما يتناسب مع قدراتهم الشرائية.

والي جهة بني ملال-خنيفرة، خطيب الهبيل، قام بزيارة تفقدية للسوق الجديد المخصص لبيع الأضاحي للتأكد من جاهزيته والإجراءات المتبعة لضمان بيع الأضاحي في ظروف مناسبة.

كما دعا الوالي المصالح المعنية إلى مضاعفة الجهود لمنع المضاربة التي قد تؤثر على الأسعار والقدرة الشرائية للمواطنين.

3 تعليقات

  1. لعنة الله عليكم إلا يوم البعث تستغفلون المواطن عن أي انخفاض تتحدثون يا جماعة المافقين 🤔😡

  2. قلهوم يخليوه في ديورهم يبعبع يجي الݣزار ياخدو بلي بغا ههههههاما حنا مقاطعون الحمد لله سيدنا ضحى الخروف الثاني علينا …..

  3. Sittel Benachir on

    انخفاض كبير في القدرة الشرائية للمواطنين وارتفاع كبير في المواد الغذائيه وخاصة اللحوم الحمراء حيث وصل سعر لحم الغنمي عند الجزار ب 140 درهم الكيلوغرام .اما مايسمى بخروف العيد فقد ارتفغت الزيادة الى 2000درهم بحيث الخروف ولد العام بمابين 4500دهم و7000درهم والنعجة مسنة الى 3000درهم كما حصل في جل الاسواق المغربية خصاص مهول من الاغنام خلال اليومين الماضيين قبل العيد .مما خلق استياء وغبن لذى جل المواطنين الذين لا يمكن ان يستغنوا عن هذه الشعيرة التي استغلها تجار الاغنام والشناقة للربح الخيالي بمرأى على عين السلطات المختصة التي تقوم بجزر كل من سولت له نفسه المساس بهذه الشعيرة

اترك تعليقاً